منتديات بنات بغداد

بنات بغداد
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف نقوّي إيماننا بالله !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بريق الماس
جندي اثبت وجوده
avatar

الدولة - الوطن : العراق السليمانيه
انثى الثور تاريخ الميلاد : 10/05/1986
تاريخ التسجيل : 29/05/2010
العمر : 32
الموقع : لايوجد
المزاج : تمام

مُساهمةموضوع: كيف نقوّي إيماننا بالله !!   الجمعة يونيو 04, 2010 2:49 pm

كيف نقوّي إيماننا بالله !!

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم فيا رحمة الرحمن للعالمين صلى عليك الله ما دام عرش الله الحمدلله
ه الذي شرفنا بمحمد وعلّمنا به ،وعلمنا كيف نؤمن بالله تعالى وبملائكته وكتبه ورسله وباليوم الآخر وبالقضاء خيره وشره اما بعد فان الايمان بالله مطلق حر لا يخرج عن سليقة الانسان بخروج الانسان عن الايمان ففي كلتا الحالتين هو مزروع فينا لا يفارقنا ولو فارقناه فالايمان بالله لا ينقسم الى اقسام بل تظل صفته ثابتة كثبوت رقم واحد لباقي الارقام فهو يدل على باقي الارقام بوحدانيته فوحدانية الله تدل على الخلائق بايماننا لوحدانية الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد. فبدون رقم واحد لا يمكن ان تقوم للارقام اي قائمة وبدون الله ولله المثل الاعلى لا يمكن ان تقوم للخلائق قائمة ولا ذكر. فهو اذن ايمان واحد وثابت بثبوت وحدانية الله تعالى ايمان لا يتجزأ.

اما بالنسبة للايمان بملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر والقضاء خيره وشره فانه ايمان غيبي ثابت بثبوت وحدانية الله وبثبوت الايمان بالله.ولكن في نفس الوقت الايمان ينقسم الى قسمين اي نوعين نوع نعاينه بالبصر ونوع لا نراه الا بعيون التصديق ومن عيون التصديق عين البصيرة في مقلة الغيب او بعض الغيب. كما قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه لسارية. الجبل الجبل يا سارية وعمر رضي الله عنه كان في المدينة بعيد كل البعد ومع هذا سمعه سارية وللكرامة عين من هذه العيون التي ذكرناها وهذا النداء العمري يدخل في القضاء من شره الى خيره ومن هزيمة الى نصر ومن حزن الى فرح. فايماننا "بكلمة" في القضاء خيره وشره نراه مفصلاً لاحوالنا وصفاتنا وحياتنا ومماتنا وابصارنا واسماعنا كما هو مفصل في الكون الذي يلفنا من حولنا الى ما لا نهاية وبدون بداية. فسبحان الله عما يشركون فمن القضاء خيره وشره نراه بطول انظارنا وبعرضها مفصلاً ومفسراً تفسيراً عملياً في آيات السماء والفضاء كالشمس وكالتصعّدات في السماء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف نقوّي إيماننا بالله !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنات بغداد :: 
(***{{{المنتديات العامة}}}***)
 :: المنتدى الاسلامي
-
انتقل الى: